×
المركز
الأسئلة العقائدية
المكتبة العقائدية
المستبصرون
الشيعة والتشيع
الندوات العقائدية
سجل الزوار
{sitename}
الآراء الواردة في موقع مركز الأبحاث العقائدية لاتمثل بالضرورة رأي سماحة السيد السيستاني (دام ظله)

لم نكن نعرف مذهب اهل البيت سابقا

الاسم الكامل : مراد الشاحذي
الدولة :اليمن
تاريخ ومكان الولادة :اليمن -المحويت -1983
الرتبة العلمية : سنة ثالثة ادارة اعمال
الدين والمذهب السابق :سني
تاريخ ومكان الاستبصار :1999-20000 المحويت
أسباب وقصة الاستبصار :

لم نكن نعرف مذهب اهل البيت سابقا

بسم اللة الرحمن الرحيم
وصلى اللة على محمد والة واللعنة الدائمة على اعدئهم اجمعين

مكان الاستبصار في المحويت وانا ادرس في الصف الثالث الثانوي بدات الجماعة الوهابية تنشط وتدعو الناس الى الهداية والى السنة وكانو يحذرون الناس من الشيعة.
كنا لاول مرة نسمع عن الشيعة ولم نعرف مذهبا اسمة مذهب اهل البيت (الشيعة) الا منهم  فجعلو كل حديثهم هو عن بدع الشيعة وقولهم بالتحريف  وان جبريل خان الامانة ونزل على محمد وكان من المقرر ان ينزل على علي  ووووو الكثير الكثير.

فقررت في نفسي ان اتعرف على الحقيقة بنفسي حتى لو كلفني الامر السفر الى ايران خاصة عندما نسمع عنهم بعض التناقضات في حديثهم فمثلا يقولون بان الشيعة لايؤمنون بمحمد ومرة يقولو لا هم يؤمنون بمحمد ولكن يسبو الصحابة وهذا كفر,
ولكن وللة الحمد ضل الامر في قلبي فلو وجدت كتابا للشيعة كنت ساشترية باي ثمن يطلبة صاحبة ولكن لم تمراشهر وكنت افكر في الامر دائما فجائني خاطر ان ابحث عن القنوات الاذاعية حيث كان عندي راديو فقط, فوجدت اذاعة طهران فكانت صديقتي لمدة سنتين فكانت هذة السنتين هي سنتي التحول.
بعدها انتقلت الى العاصمة صنعاء للدراسة رغم اصرار ابي ان ادرس في المحويت لكي اخفف علية المصاريف ولكني قلت لة ساقتصد بمصاريفي وكان ذلك لعلي اجد مكاتب شيعية والحمدللة تعرفت على مكتبات يوجد فيه كتب شيعية في باب اليمن جوار الجامع الكبير وكانت هذة السنوات هي روح تشيعي (النقلة النوعية)
والحمد للة
هذا باختصار شديد ايدكم اللة.