×
المركز
الأسئلة العقائدية
المكتبة العقائدية
المستبصرون
الشيعة والتشيع
الندوات العقائدية
سجل الزوار
{sitename}
الآراء الواردة في موقع مركز الأبحاث العقائدية لاتمثل بالضرورة رأي سماحة السيد السيستاني (دام ظله)

إمامنا صاحب العصر والزمان (ع)

الإسم الكامل: ام محمد
الدولة: الجزائر
المذهب السابق: مالكي
الموضوع:
المساهمة:

إمامنا صاحب العصر والزمان (اللهم عجل لنا بظهوره و النظر إليه)

عندما كنت صغيرة بأرض الجزائر الطيبة كانت تدرسنا بالإبتدائي مدرسة فلسطينية
وكنا نقول لها أن فلسطين سوف يحررها الإمام المهدي المنتظر عليه السلام لم نكن نعلم كيف قلنا ذلك الكلام ومن أين أتينا به لكن أتذكر أنني قلته مع صديقاتي ونحن في بداية أعمارنا. وعندما كبرت كنت أسمع أحيانا أن هناك إمام سوف يولد بآخر الزمان كي يحرر القدس.
نسيت الموضوع بعد أن صارت كل الدنيا مشغولة بأمورها الشخصية وعندما أستبصرت وفي قصة تكاد تكون أشبه من الخيال لا يصدقها سوى المستبصر والمؤمن وإن ما سواهم من أهل العامة فلو أقص له قصتي يجعلها ضرب من الجنون أو الخرافات لكنها الحقيقة وهذا ما جعلني أتمسك بمذهب أهل البيت وأحب ربي حبا عظيما وأحن إليه وللقائه مع الأحبة محمد وآل محمد كلما أتذكر تلك الرؤيا المعجزة وأنا في عز صحوتي وعيون مفتوحة ونبهت بأننا في عصر ظهور ذلك الإمام العظيم فبلغ قلبي حنجرتي من شدة الرجفة والحمد لله الذي هداني لهذا وما كنت لأهتدي لولا أن هداني الله حينما أسمع العامة من الناس يستهزؤون بإعتقاد الشيعة بوجود إمامنا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف أستغرب وأستعجب منهم ذلك وأشفق على حالهم وعلى ضلالهم وعدم معرفتهم بهذا الإمام العظيم إمامهم لأنهم يعتقدون بالمهدي المنتظر أنه سيأتي في آخر الزمان بإجماع كل علماء السنة لكن يعتقدون بأنه سيولد في آخر الزمان !!
وأنا أنبههم من باب المحبة لهم كإخوة لي فأنا كنت سنية سابقا وحتى أهلي وعشيرتي لا زالو من أهل السنة والجماعة أقول للجميع
هل يعقل أنهم لم ينتبهو بأننا في آخر الزمن وكل أشراط العلامات الصغرى ظهرت !!!

ثانيا هل يعقل أن يكون خليفة الله في الأرض ومحقق حلم الأنبياء وخلاصة رسالة رب العالمين مولودا صغيرا سينولد يوما ونكون نحن أكبر منه جميعا وهو أصغرنا سنا !!
وهل يعقل انه سينولد ويتعلم الدين .... وكيف يصلي وكيف يصوم وكيف يزكي حتى يكبر وعندها يصبح خليفة الله في أرضه !!؟
يا سلام على هذا المهدي المنتظر الذي ينتظره علماء أهل السنة والجماعة !!!!

ليس إستخفاف بعامة إخواننا لكن
ألا يعقل أن يكون مهدينا هو خلاصة الرسالة السماوية وسلالة الأنبياء الطاهرة أن يكون موجودا وأب هذه الأمة وأكبرنا سنا ولسنا أكبر منه!!!
إن من يوم أن وجدت هاته الرسالة على هاته الأرض وهي تنتقل من نبي لآل نبي من صلب إلى صلب وكلها أصلاب طاهرة مطهرة

من نبينا نوح إلى
آل نوح

من عمران الى
آل عمران

من إبراهيم الى
آل إبراهيم

فبطبيعة الحال أنها لما تصل إلى خير أنبياء الله حبيبنا محمد
أن تنتقل مباشرة إلى الأحبة المظلومين وهم آل محمد

ألا يعقل أن يكون إمامنا المهدي من آل محمد مبتلي بطول العمر عابدا راكعا ساجدا لرب الأكوان معاصرا الظروف والأزمنة بكل أحداثها وحروبها وتطوراتها من جيل إلى جيل, كيف لا وهو الخليفة من آل محمد نبي الله الأعظم وهو خليفة الله ومحقق حلم الأنبياء ؟

لقد أبتلى الله الأنبياء جميعا فقد إبتلى الله نبي الله نوح بطول العمر وعاصر الأزمنة والأجيال ولم تسمع له الأقوام في ركوب سفينة النجاة وعانى عليه السلام الويلات من المستهزئين بدين ربهم وحين جاء الطوفان نجى من ركب سفينته وغرق المكذبين فكانو من الخاسرين
فخليفة الله هو أعظم من الأنبياء إلا من جده محمد, لأن محمد هو خير البشر وآله هم خير الآل وخلاصة الإسلام وهم قطعة من لحمه الطاهر, ودمه الذي يسري بالوجود ؟

الذين ظلمهم الأقوام ولم يعرفون قدرهم وبالتالي إنحرفوا عن مسارهم ولم يعرفوا مهديهم, فعلى من تتنزل الملائكة في ليلة القدر بربكم أجيبوني ؟؟
هل تتنزل علينا نحن العاصين ؟
أم تتنزل على الإمام الهادي المهدي عليه الصلاة والسلام
فمهديكم موجود يا عباد الله يدعو لكم فأعرفوه وأبحثو عنه في قلوبكم وعقولكم وفطرتكم النظيفة,  حينها ستعرفوه بعون الله تعالى وتعرفون صراطكم ومذهبكم ولذة الإيمان التي أنعم الله بها علينا.
اللهم عجل لوليك الفرج وأجعلنا يا ربي من خلص شيعته وأتباعه والمدافعين عنه والمستشهدين بين يديه آمين يا رب العالمين
أختكم شاوية ( بربرية ) من سكان الجزائر الأصليين