×
المركز
الأسئلة العقائدية
المكتبة العقائدية
المستبصرون
الشيعة والتشيع
الندوات العقائدية
سجل الزوار
{sitename}
الآراء الواردة في موقع مركز الأبحاث العقائدية لاتمثل بالضرورة رأي سماحة السيد السيستاني (دام ظله)

كربلاء مفتاح النجاة

الإسم الكامل: احمد الليث الموسوي
الدولة: السودان
تاريخ ومكان الولادة: 16-8-1992
الرتبة العلمية: طالب جامعي-طب
الدين والمذهب السابق: سني سابقا
تاريخ ومكان الاستبصار: 2007- الخرطوم
المساهمة:

كربلاء مفتاح النجاة

انا شخصياً ترعرت في كنف والدي الدكتور البروف الليث, مدرس التاريخ عموماً والتاريخ الاسلامي خصوصاً. والحمد لله كنت من عشاق الكتب التاريخيه وقد كنت في 15 من عمري لا اعلم الا ما اسمعه في خطب الجمعة وما يدرسونه لنا في المدرسة وكان شيخا دوماً ما يطعن في طائفه تسمى الشيعة ونفرنا منها حتى صرنا نحفظ منه كلامه, "انهم يقولون بنبوة علي ويسبون الصحابة ويسبون ابوبكر وعمر" اللذان والعياذ بالله كنت احبهما في بعض الاحيان اكثر من النبي نفسه وذلك لما يغسلون به ادمغتنا من فضائل مختلفة.

وجات الصدمه:
يوما وجدت ابي يقرأ في كتاب اسمه "الفتنة الكبرى" فأخذته ودرست ماحصل من فتنة وكنت اخذ الكتاب خفية لان ابي كان يقول لي دعك من هذا وركز في دراستك فكنت اقرأ "مقتل عثمان", "واقعة الجمل", "معاويه علي صفين" ... الى ان وصلت لشي اسم هز كياني اسم مرعب "كربلاء" وقلت ما كربلاء وجدت اسم شخص اسمه "الحسين".
"من حسين؟!" سألت ابي عن الحسين قال لي: الم يعلموكم في المدرسه؟! قلت: له لا. قال: سبحان الله المدرسه فاشله. قال لي: طيب ما يعلمونكم؟ قلت: سيره ابوبكر وعمر واولادهما وعثمان. قال: وعلي؟ قلت: بس يدرسونا انه كان شجاع وفارس. قال: الم يعلموكم اي شئ عن اولاده؟ قلت: لا. قال: الحسين هو ابن فاطمه. قلت: ايوه بن النبي. ايه طيب وش علاقه فاطمه بعلي؟ قال: لا اله الا الله الهذا بلغ بكم الجهل؟! فاطمه زوجه علي والحسين هو ابن علي. طيب قلت: من اخوه؟ قال لي: من هما سيدا شباب اهل الجنه؟ قلت: الي اعرفه الحسن والحسين. قال لي: هؤلاء هم.
فأنصدمت من الخبر, هل المذبوح في كربلاء سيد شباب اهل الجنه هذا الاسم المبارك كربلاء هو مفتاح النجاة, هو سفينه التشيع هو باب النور للخروج من الظلام.

وانكشفت الحقائق:
سبحان الله كنت اقرأ كتاب وراء كتاب من الصحاح الستة و كتب التفسير والتاريخ واناقش نفسي واجلس مع اهل العلم وعقلي كان في الـ15 من عمره كنت اتلقى المعلومات بنقاهة, كثير الحفظ درست الحديث. ويوم ما في الصف الثالث الثانوي كان مدرس اللغة العربية ملم بالتاريخ فحكى لنا عن معركة الجمل فقلت: يا سبحان الله عائشة حاربت علي وحكى لنا عن صفين والحصة التالية كانت التربية الاسلامية وموضوع الدرس الخروج على الحاكم. فقال المدرس: الخروج على الحاكم لا يجوز في اي حال الا الكفر البواح. فسألته: وماجزاء من خرج عليهم؟ قال: لا يشم ريح الجنة وهو باغي وهو على باطل يستتاب والا يقاتل. فقلت: طيب منو كان على الحق علي لو عائشة؟ فأنصدم وقال: كلاهما. قلت: لا ابداً لامعركه بين حق وحق منو على الباطل؟! قال: شوف مانحدد لان عائشة زوج النبي. قلت: اذا هي زوج النبي ليش خرجت من دون اذن النبي وليش ما استمعت لتحذيرات النبي؟! قال لي: عيب تتحدث كذا. قلت له: هل طلب العلم فيه عيب؟! وهو لاحياء في العلم. طيب معاوية و علي من على الحق؟ قال لي: معاويه صحابي وعلي صحابي. قلت: منو الافضل؟ قال: علي. قلت: طيب بينك وبين الله لو علي خرج على ابوبكر منو الصح؟ قال لي: والله مافي داعي للكلام. قلت له: هل تقر بروايه الحق مع علي وعلي مع الحق؟ فسكت وقال: انت شيعي. قلت له: ما التشيع؟ قال لي: روح هات السوط وتعال وتعرف ماهو التشيع. جلدني 10 جلدات ولكن ياله من طعم جميل ان تشعر بطعم الالم في سبيل الحق.
ومن ذاك اليوم اصبحت اقرأ عن الشيعه واراى تناقضات مذهبهم مع اهل السنه وشاء الله ان بحثت من عمر 15 سنه الى عمر 18 سنه في هذا الامر وكانت فاتحته خير. فلقد استبصرت على يدي نفسي ومن كتب اهل السنة وكنت في فترة بحثي بعض السنه يستهزأون بي ويقولون انت صغير وجاهل فلم ان اعرهم اهتمام او بال. فالقافله تسير ولا يهمها نبح الكلاب.
في هذه السنوات وهي فتره تقلبية للشباب وهي فتره المراهقة وخصوصاً اني عشت عمري في دولة اسيوية وادرس في دولة اوروبية الطب العام. فكنت كلما ههمت بفعل الشباب من معاصي اتذكر ذلك الرأس المقطوع على رماح الاعداء. هذا الثمن الغالي هو فداء للنبي ودينه. دفعه حفيده عاش لجده ودينه واتباعه. وتذكرت كل فعل ارتكبه يقلل من سعر الفداء فكنت احجم والحمد لله الان عمري 19 سنه ولم امضي عمري كما الشباب في الغزل والفحش مع انني في اصعب مكان فيه كل الشهوات والموبقات وكل ذلك بفضل الله.
الى الان ابحث في التاريخ وكل يوم مفاجأه جديدة اتحسر على اهلي واخواني وانا لحد الان الصورة واضحه عند اهلي واقربائي واحاول اخفاء حقيقه تشيعي عن اهلي البعيدين لا اهلي القريبين اهلي يعرفون بميولي للتشيع لكن ليس عن تشيعي.

كلمه اخيرة:
كلمه اخيرة الى اخواني الشباب اصحوا من نومكم انتم غسلت ادمغتكم من اناس مغسوله ادمغتهم ايضا هذا المخطط من القدم موجود يعلموكم معلومات خاطئيه وانتم تتعلموها وتعلموها لاولادكم واولادكم لاحفادكم وهكذا يضمنون خدام للضلال اصحوا وراجعوا تاريخكم وستعلمون هول المصيبه.
وهدى الله الجميع للمذهب الحق وحشرنا واياكم مع محمد واله الطيبين الطاهرين
اخوكم احمد الليث 19 سنه.