×
المركز
الأسئلة العقائدية
المكتبة العقائدية
المستبصرون
الشيعة والتشيع
الندوات العقائدية
سجل الزوار
{sitename}
الآراء الواردة في موقع مركز الأبحاث العقائدية لاتمثل بالضرورة رأي سماحة السيد السيستاني (دام ظله)

الشكوى اليه بمحمد الحبييب وعلي وفاطمة

الإسم الكامل: محمد أبو محمد
الدولة: الجزائر
المذهب السابق: مالكي
المساهمة:

الشكوى اليه بمحمد الحبييب وعلي وفاطمة

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد و اله الطاهرين

اسمي محمد مولود في مدينة سيدي بلعباس في غرب الجزائر ومن مواليد ١٩٥٥ م. قصة استبصاري كانت في الجزائر في ضواحي سيدي بلعباس في قرية صغيرة, كان عمري آنذاك ١٣سنة اي في سنة ١٩٦٨ م.
في ذلك الوقت كان امام يعلمنا القران والمدائح الدينية ومن بين تلك المدائح تعلمت المديح الاتي: "الشكوى اليه بمحمد الحبييب وعلي وفاطمة". كنت اذهب الى المسجد لكن و يا للاسف في معظم الخطب الدينية لم يتكلمواعن فاطمة اﻻقليل القليل وكان ﻻ يرضيني ذلك وفي نفس الوقت كنا نعرف الكثير عن الصحابة. كنا ﻻنعرف حتى كلمة اهل البيت (عليهم السلام). والحمد لله كنت ادافع عن الشيعة وﻻ اعرف عنهم شيئاً اﻻمن كتب التصوف لان الصوفية يحبون اهل بيت النبوة وبالاخص الامام علي بن ابي طالب (عليهما السلام). وبعد مجيئي الى فرنسا في عام ١٩٧٧ م لاتابع دراستي في الرضيات كنت كذلك اطالع الكتب الاسلاميةالسنية ايضاً. ومن تلك الكتب كانت النتيجة ان اهل البيت (عليهم السلام) هم اساس الدين.
على سبيل المثال حديث الثقلين القران وعترة الرسول الاكرم محمد (صلى الله عليهة واله وابائه), حديث الثقلين موجود في صحيح مسلم في سنن الترمذي في تفسير بن كثير في اسد الغابة في صحيح الالباني... يعني موجود في معظم كتب السنة ولكن لم اعرف السبب لماذا ائمة المساجد واصحاب الفضائيات يجحدون حديث الثقلين. من هذا تيقنت ان الشيعة اي اتباع مذهب اهل البيت (عليهم السلام) على النهج المحمدي الاصيل.